الفنان انتصار عبد الفتاح خلال المؤتمرالصحفي
الفنان انتصار عبد الفتاح خلال المؤتمرالصحفي


انتصار عبد الفتاح: 10 سنوات من التميز تجذب آلاف الجماهير للمهرجان الدولي للطبول

صفوت ناصف

الإثنين، 22 مايو 2023 - 08:10 ص

عقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرًا صحفيًا بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان  تحت شعار " حوار الطبول من أجل السلام" ، الذى تنطلق فعالياته فى الفترة من 27 مايو الجارى وتستمر حتى 2  يونيه على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر الساعة التاسعة مساء، حضر المؤتمر  سهام اسماعيل المدير التنفيذى للمهرجان.


يُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وبالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ، ووزارة السياحة والأثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحى. 


وقال الفنان انتصار بأنه سعيد جدا بأن هذه الدورة الاستثنائية  تقام بدعم وحماس من د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وتشجيع الجماهير رغم الظروف الصعبة على مستوى العالم والمتغيرات التي تمر بها الدول، ولكن استمرار وتميز هذا المهرجان لمدة ١٠ سنوات يجذب آلاف الجماهير الداعمين له، هو أكبر نجاح، ودليل على التواصل الإنسانى والتلاحم مع فنون ثقافات الشعوب وتفرد الشخصية المصرية،مضيفأ بأن عدد المشاركين في دورات المهرجان أكثر من ١٦٠ دولة وأكثر من ٢٦٠ فرقة من مختلف ثقافات العالم جاءوا الي مصر لتقديم إبداعاتهم في حوار فني بديع بين الحضارات المختلفة. 


يشارك في المهرجان  كم من الفرق  المتنوعة منهم من جاء  من خلال العلاقات الثقافية الخارجية واخرى لفرق بعض الجاليات المقيمة في مصر لتقديم تراث دولهم, بالاضافة لفرق البيت الفنى للفنون الشعبية ، كما اضاف عبد الفتاح بان الفرق المشاركه هي اليونان والمكسيك والهند و سريلانكا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن واندونيسيا  و فلسطين والجزائر و مصر  وسيتم تكريم بولادبولبول أغلو"اذربيجان" ،ا. د. علياء شكري "مصر" ، على فاركاتوري "مالي"، شاوكونغ "الصين"، متحف الطبول "اليابان"، يقام المهرجان على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ساحة الهناجر بالأوبرا، الحديقة الثقافية بالحوض المرصود، مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، وبيت السناري. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة